الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 24 يناير-كانون الثاني 2018آخر تحديث : 09:57 صباحاً
عدن على عتبة صراع عسكري؟ .... ولدالشيخ يؤكد تجاوب جميع الأطراف لاستئناف المفاوضات .... نحو3مليار دولار خطة الاستجابة الانسانية من الأمم المتحدة لليمن .... الإفراج عن 206 موقوفا من السجن المركزي بصنعاء على خلفية أحداث ديسمبر .... دبابات تركية تخوض غمار الحرب في سوريا .... العديد من المدن الفرنسية تعترف بدولة فلسطين .... تحذيرات بعد أكبر هجوم إلكتروني في العالم .... امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام .... قيادي في الحراك :العدوان يزج بابناءالجنوب في معارك خاسرة .... حتى آبل تضررت من ترامب ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed تحقيقات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  مشرعون أمريكيون يلقون بظلال من الشك على بيع قنابل ذكية للسعودية
الثلاثاء 11 إبريل-نيسان 2017 الساعة 09 صباحاً / ردفان برس/
 
 
قالت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي إنهم طلبوا مزيدا من المعلومات من إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن البيع المحتمل لذخائر دقيقة التوجيه للسعودية.
مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة "رايتس ووتش" لـ"RT": عمليات التحالف العربي في اليمن قد ترتقي لجرائم حرب
ووقع 30 عضوا، معظمهم ديمقراطيون، أمس الاثنين، رسالة إلى وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، ووزير الدفاع، جيمس ماتيس، مشيرين إلى توقعات بأن الإدارة تعتزم المضي قدما في الصفقة.
وجاء في الرسالة، التي تعود إلى يوم الجمعة لكن لم يكشف النقاب عنها إلا يوم أمس: "مثلما تعرفان فإن الإدارة السابقة اتخذت القرار في ديسمبر 2016 لوقف بيع مقرر لذخائر دقيقة التوجيه للسعودية بسبب مخاوف من سقوط ضحايا مدنيين على نطاق واسع وقصور كبير في قدرات الاستهداف لدى القوات الجوية السعودية".
وأضافت: "في مصلحة أمننا القومي، وكذلك شركائنا السعوديين، أن نضمن أن القوات الجوية السعودية لديها القدرة على تجنب الضحايا المدنيين قبل أن تبيع لها الولايات المتحدة أي ذخائر جو أرض إضافية".
وقال المشرعون، بقيادة الديمقراطي تيد ليو، عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب: "هناك تقارير حديثة تشير إلى أن وزارة الخارجية غيرت المسار الآن ورفعت التعليق على بيع هذه الذخائر الدقيقة التوجيه".
وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قررت إدارة أوباما وقف بيع أنظمة من إنتاج شركة رايثيون تحول القنابل إلى ذخائر دقيقة التوجيه لمخاوف بشأن حجم الضحايا المدنيين خلال الحملة السعودية في اليمن.
وأبلغ معاونون في الكونغرس "رويترز" أن إدارة ترامب على وشك إرسال إخطار رسمي للكونغرس بشأن الصفقة، وهو ما سيطلق عملية مراجعة رسمية لمدة 30 يوما مما يسمح لأعضاء الكونغرس محاولة إقرار تشريع يوقف أي بيع.
وفي وقت سابق، قال ترامب إنه يريد أن يمهد الطريق أمام مبيعات الأسلحة الأمريكية في الخارج لدعم مساعي شركاء الولايات المتحدة لقتال الجماعات المشددة وللمساعدة في توفير وظائف أمريكية.
وأبلغت إدارته في الآونة الأخيرة الكونغرس أنها تعتزم أيضا مواصلة المبيعات العسكرية لنيجيريا والبحرين والتي كانت قد تأجلت خلال حكم أوباما جراء مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.
المصدر: رويترز


 

اكثر خبر قراءة عربية
البحرين لا تعتبر نتيجة قطر مع اليمن محددا لمستوى المنتخب اليمني
مواضيع مرتبطة
انتشار قوات روسية في عفرين السورية قرب الحدود التركية
عضو الكونغرس غابارد تصف قرار ترامب الهجوم على سوريا بـ"المتهوّر"
واشنطن تتهم رجل أعمال لبنانيا بالتهرب من عقوباتها لمساعدة حزب الله!
القوات العراقية تسيطر على مجمع المحاكم في الموصل
روسياتكشف عن اتفاق يقضي بدخول الجيش السوري الى منبج وانسحاب القوات الكردية
إصابة شخصين بتفجير إرهابي في المنامة

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.069 ثانية