الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2017آخر تحديث : 10:59 صباحاً
الأمم المتحدة: التحالف العربي يتجاهل طلباتنا بإيصال المساعدات إلى اليمن .... الجيش واللجان يستعيدون السيطرة على موقع بيت المدد في الهاملي .... تحذير أميركي من السفر إلى السعودية .... زرع رأس بشري ...هل سنشهد هذه المعجزة نهاية العام الجاري؟ .... احد الناشئين في أكاديمية برشلونة سابقا في طريقة لخلافة نجم ريال مدريد .... مجزرة جديدة للعدوان بالحديدة ضحايها 12 مواطنا .... فريق فني ينجح في اعادة تشغيل مطار صنعاء الدولي .... كسر زحف كبير على موقع الشرفة بنجران .... الصليب الأحمر يدق ناقوس الخطر حول أزمة المياه النظيفة في اليمن .... نصر الله ينفي ارسال حزب الله أي أسلحة الي اليمن ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  بيان مرتقب لحزب الإصلاح يعلن فيه تخلية عن تنظيم الاخوان.. والحراك المسلح يؤكد أن استعادة الأراضي المحتلة من السعودية من ابرز اهدافه بعد فك الارتباط
الجمعة 05 مايو 2017 الساعة 10 مساءً / ردفان برس:
 
  كشفت مصادر في الحراك الجنوبي بأن المرحلة القادمة ستشهد تحركات ميدانية تصعيدية غير مسبوقة في السير نحو فك الارتباط عن الشمال وتحقيق ونيل الاستقلال الكامل وغير المنقوص.
مشيرة على أن فصائل الحراك الجنوبي المسلح ستتحرك بفاعلية في هذا الاتجاه ولن تسمح لأي طرف أو قوى محلية أو إقليمية في أن تتلاعب بالقضية الجنوبية المتمثلة بحق تقرير المصير واستعادة السيادة على كامل أراضي الجنوب.
وأكدت المصادر أن من بين الأهداف الوطنية التي تحظى بأولوية بالنسبة للحراك الجنوبي المسلح استعادة كافة الاراضي الجنوبية المحتلة سواء تلك التي تم ضمها والحاقها بالجمهورية العربية اليمنية أو الأراضي المحتلة من قبل المملكة العربية السعودية وفي مقدمتها منطقة " شرورة " وغيرها من المناطق الجنوبية التي تحتلها المملكة .
مشيرة إلى أن الجنوب يحتفظ بحقه التاريخي والقانوني في هذه الأراضي التي ينبغي على المملكة العربية السعودية الانسحاب منها واعادتها الى أصحابها التارخيين فور اعلان فك الارتباط وقيام الدولة الجنوبية المستقلة.
على صعيد آخر ، علم "ردفان برس" من مصادر مطلعة أن قيادات بارزة في حزب الإصلاح "اخوان اليمن" تسعى الى إصدار بيان تعلن فيه فك الارتباط بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين ، استجابة لنصائح تلقتها من إطراف إقليمية.
وأوضحت المصادر أنه علي محسن الاحمر ، باعتباره القائد العسكري الأعلى "لاخوان اليمن" يلعب دوراً رئيسا في التنسيق لهذه الخطوة التي يسعى "حزب التجمع اليمني للاصلاح" من خلالها الى تحقيق مكاسب سياسية واستعادة مكانته ودوره في الساحة اليمنية التي تشهد صراعا وحرباً مدمرة منذ اكثر من عامين.
مشيرة إلى أن اطرافاً إقليمية نصحت إخوان اليمن لاتخاذ مثل هذه الخطوة كي يتمكنوا من تجاوز المواقف العدائية التي تتخذها بعض الإطراف "الخليجية" ضد جماعة الإخوان المسلمين ومن ثم الحصول على الدعم الذي يمكن هذا الحزب من استعادة عافيته كحزب فاعل ومؤثر في الساحة اليمنية مستقبلا.
وأضافت المصادر أن بعض القيادات العقائدية في حزب الإصلاح ما زالت تتخذ موقفا معارضا لمثل هذه الخطوة ، فيما تسعى القيادات الأخرى لإقناعها في التخلي عن هذا الموقف ولو "مرحلياً " تماشياً مع مقتضيات المرحلة ومعطيات الواقع ، وحتى يستعيد التنظيم الدولي للجماعة عافيته مستقبلاً. 



 

اكثر خبر قراءة محلية
صاروخ بركان H2يدك مطار خالد الدولي
مواضيع مرتبطة
مصادر : وزير المالية متمسك في موقفه الرافض لتمكين منتسبي الجيش من حقوقهم
صاروخ الصرخة على سيارات للجيش السعودي بجيزان وتدمير آليتين بميدي
(صورة) .. الشخص المسئول عن اختطاف وقتل العديد من ابناء المحافظات الشمالية ونهب ممتلكاتهم في عدن
مكتب السفير أحمد علي عبدالله صالح يدلي بتصريح صحفي
وزير النفط اليمني يحذر من كارثة بيئية غير مسبوقة في البحر الأحمر
(زلزال) يدمر مواقع المرتزقة في (نهم) .. و(أروغان) يبعثر تجمعاتهم في المخا
ثلاثة آلاف و186 شهيد وجريح ضحايا جرائم ( آل سعود ) في محافظة صنعاء
مظاهرات عدن الضخمة تؤكد تقدم المشروع الاماراتي لفصل جنوب اليمن عن شماله.
مسؤولون أمريكيون قد يُتهمون بالمشاركة في ارتكاب جرائم حرب في اليمن
يدمرون اليمن.. ويقتلون اطفاله.. ويجوعون ثلثي شعبه.. ثم يتبرعون بالفتات .....

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2017 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.090 ثانية