الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2018آخر تحديث : 08:52 صباحاً
الحُديدة تترقّب وصول الفريق الأممي: الهدنة سارية رغم الخروقات .... 36مليار دولار عجز الميزانية السعودية في 2018 .... الدكتور الانطاكي: اعالج البوا سيرمن دون كشف أو عمليات جراحية أو ابر .... عبدالسلام: سلمنا أسماء ممثلينا في لجنة التنسيق للأمم المتحدة .... مشروع قرار دولي يبحث اتخاذ إجراء لدعم اتفاق السويد بشأن الحديدة .... مجلس النواب يدعو دول العدوان تنفيذ اتفاق السويد ووقف إطلاق النار في الحديدة .... عبث بـ«اتفاق السويد» «التحالف» يخرق هدنة الحديدة .... مؤسسة الاتصالات تحذر تحالف العدوان من المساس بمنشآت الاتصالات بالحديدة .... السعودية توطن وظائف تشمل 41 نشاطا ومهنة .... الحكومة تقر إيقاف الإحالة إلى التقاعد بهذه الفترة لأسباب وطنية وسياسية ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالمية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  بعد ما قامت به في القدس,, أمريكا تعود للتحدث عن الشأن اليمني
السبت 09 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 10 صباحاً / ردفان برس:رويترز
 
 
دعا البيت الأبيض في بيان يوم الجمعة التحالف بقيادة السعودية إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن وهي الدعوة الثانية خلال ثلاثة أيام.
وندد البيت الأبيض قي البيان أيضا بقمع المسلحين الحوثيين للمعارضين السياسيين في العاصمة اليمنية صنعاء بما في ذلك قتل الرئيس السابق على عبد الله صالح.
وأضاف البيت الأبيض أن المفاوضات السياسية ضرورية لإنهاء الصراع اليمني وإخلاء البلاد من ”النفوذ الخبيث للميليشيات المدعومة من إيران“.
جاء بيان المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز بعد بيان مماثل أصدره الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء قال فيه إنه ينبغي للسعوديين ”السماح بوصول كامل للغذاء والوقود والمياه والدواء إلى الشعب اليمني الذي تشتد حاجته إليها“.
وفرض التحالف بقيادة السعودية، الذي يقاتل حركة الحوثي المتحالفة مع إيران في الحرب الأهلية باليمن، حصارا على موانئ اليمن قبل نحو شهر بعدما اعترضت السعودية صاروخا أطلق من اليمن صوب العاصمة الرياض.
ويسيطر الحوثيون على صنعاء وجزء كبير آخر من البلاد حيث قتلت الحرب الأهلية أكثر من عشرة آلاف شخص ودفعت اليمن إلى حافة الحرب الأهلية.
وقالت ساندرز ”ندعو التحالف بقيادة السعودية إلى تسهيل تدفق المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية الضرورية، بما فيها الوقود، عبر كل الموانئ اليمنية واستئناف الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء“.
وأضافت ”يجب على الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران السماح بتوزيع الغذاء والدواء والوقود في المناطق التي تسيطر عليها وليس تحويلها لدعم حملتهم العسكرية ضد الشعب اليمني“.
في الوقت نفسه قال مسؤول أمريكي كبير يوم الجمعة إن الولايات المتحدة حذرت السعودية من أن الغضب في الكونجرس بسبب الوضع الإنساني في اليمن قد يحد من المساعدات الأمريكية مع حثها الرياض على السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل كبير.
وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه‭ ‬”نريد أن نكون واضحين جدا مع المسؤولين السعوديين بأن المناخ السياسي هنا قد يفرض علينا قيودا إذا لم تُتخذ خطوات لتخفيف الأوضاع الإنسانية في اليمن“.
وأضاف المسؤول ”على الرغم من أننا لمسنا تقدما لم نر تقدما كافيا.‭ ‬نريد أن نرى المزيد في الأسابيع المقبلة“.

 

اكثر خبر قراءة عالمية
وفاة رئيس الاستخبارات العسكرية الروسية
مواضيع مرتبطة
الكنيسة القبطية تعتذر عن استقبال مبعوث ترامب
حقيقة تواجد قوات مصرية في اليمن
الدعوى الى ايقاف الحرب في اليمن وتصنيف أزماتها بأنها الأسوأ عالميا
تركيا تنتقد ردة فعل العالم العربي تجاه قرارات ترامب
أمريكية تتهم بغسل أموال وارسالها الى داعش
تحدي ترامب للعالم بجعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني
الأمم المتحدة:ما يحدث في صنعاء يحاصر المدنيين ويوقف المساعدات
الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الهجمات الجوية والبرية في اليمن
تعليق ايراني عما يحدث في اليمن
مسؤول الإغاثة بالأمم المتحدة يدعو لرفع كامل للحصار عن اليمن

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.324 ثانية