الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 24 يناير-كانون الثاني 2018آخر تحديث : 09:57 صباحاً
عدن على عتبة صراع عسكري؟ .... ولدالشيخ يؤكد تجاوب جميع الأطراف لاستئناف المفاوضات .... نحو3مليار دولار خطة الاستجابة الانسانية من الأمم المتحدة لليمن .... الإفراج عن 206 موقوفا من السجن المركزي بصنعاء على خلفية أحداث ديسمبر .... دبابات تركية تخوض غمار الحرب في سوريا .... العديد من المدن الفرنسية تعترف بدولة فلسطين .... تحذيرات بعد أكبر هجوم إلكتروني في العالم .... امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام .... قيادي في الحراك :العدوان يزج بابناءالجنوب في معارك خاسرة .... حتى آبل تضررت من ترامب ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed منوع
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  ارتفاع اسعارالنفط العالمية جراء أحداث ايران
الأربعاء 03 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 07 مساءً / ردفان برس:رويترز
 
 
صعدت أسعار النفط أثناء التعاملات يوم الأربعاء إلى أعلى مستوياتها في عامين ونصف العام بدعم من توترات ناجمة عن استمرار الاضطرابات في إيران، العضو بمنظمة أوبك، غطت على زيادة في الإنتاج في الولايات المتحدة وروسيا.
وبحلول الساعة 1425 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 55 سنتا إلى 60.91 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ يونيو حزيران 2015.
وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 50 سنتا إلى 67.07 دولار للبرميل مقتربة من مستوى 67.29 دولار الذي سجلته يوم الثلاثاء وهو الأعلى منذ مايو أيار 2015.
وحذر كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك من أن الأسعار تواجه تصحيحا نزوليا متوقعا أن يضعف الدعم الذي حصلت عليه الأسعار من الاضطرابات في إيران ما لم يبدأ الوضع في التأثير على إنتاج النفط، وهو ما لم يحدث حتى الآن، أو أن تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات على طهران.
ويتوقع كومرتس بنك أن يبلغ سعر خام برنت 60 دولارا في 2018.
ويقول متعاملون إن الأسواق ارتفعت كثيرا في الآونة الأخيرة في وقت من المنتظر أن يزيد فيه الإنتاج الأمريكي مجددا وتظهر فيه شكوك بشأن ما إذا كان نمو الطلب سيستمر عند المستويات الحالية.
وارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط حوالي 16 بالمئة منذ منتصف 2016 ليبلغ 9.75 مليون برميل يوميا بنهاية العام الماضي.
كما تأثرت المعنويات سلبا ببعض المخاوف من أن روسيا قد لا تكون ملتزمة بشكل كامل بتعهداتها في الاتفاق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بخفض الانتاج بواقع 300 ألف برميل يوميا من أعلى مستوى شهري في 30 عاما والبالغ 11.247 مليون برميل يوميا الذي سجلته في أكتوبر تشرين الأول 2016.
وتظهر أحدث بيانات لعام 2017 أن إنتاج روسيا من النفط زاد إلى 10.98 مليون برميل يوميا في المتوسط مقارنة مع 10.96 مليون برميل يوميا في 2016 و10.72 مليون برميل يوميا في 2015.

 

اكثر خبر قراءة منوع
حتى آبل تضررت من ترامب
مواضيع مرتبطة
لصقات طبيعية لتسهيل حياة مرضى السكري
عجائب سمّ النحل العلاجية!
الزبادي وقودا للطائرات!
تفاحتين وبندورة يوميا ينظف الرئتين من النيكوتين
انخفاض هائل في سعر البيتكوين
عودة تطبيق واتساب للعمل بعد انقطاع وجيز
البروكلي يعالج السرطان
مستقبل لبنان مع النفط على مشارف الازدهار
دم الجمل يساعد في صناعة عقاقير جديدة
هل يعيد الأطباء الروس البصر لكفيف؟

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.065 ثانية