الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 19 ديسمبر-كانون الأول 2018آخر تحديث : 08:52 صباحاً
الحُديدة تترقّب وصول الفريق الأممي: الهدنة سارية رغم الخروقات .... 36مليار دولار عجز الميزانية السعودية في 2018 .... الدكتور الانطاكي: اعالج البوا سيرمن دون كشف أو عمليات جراحية أو ابر .... عبدالسلام: سلمنا أسماء ممثلينا في لجنة التنسيق للأمم المتحدة .... مشروع قرار دولي يبحث اتخاذ إجراء لدعم اتفاق السويد بشأن الحديدة .... مجلس النواب يدعو دول العدوان تنفيذ اتفاق السويد ووقف إطلاق النار في الحديدة .... عبث بـ«اتفاق السويد» «التحالف» يخرق هدنة الحديدة .... مؤسسة الاتصالات تحذر تحالف العدوان من المساس بمنشآت الاتصالات بالحديدة .... السعودية توطن وظائف تشمل 41 نشاطا ومهنة .... الحكومة تقر إيقاف الإحالة إلى التقاعد بهذه الفترة لأسباب وطنية وسياسية ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  هل حول داعش أنظارهم الى هذه الدولة العربية بعد هزيمتهم في العراق؟
الإثنين 08 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 10 مساءً / ردفان برس:بترا
 
 
قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن الأردن أعلن يوم الاثنين أنه أحبط مخططا لتنظيم الدولة الإسلامية كان يتضمن خططا لشن سلسلة هجمات في نوفمبر تشرين الثاني الماضي على منشآت أمنية ومراكز تجارية ورجال دين معتدلين.
وقالت الوكالة إن دائرة المخابرات العامة اعتقلت 17 عضوا بهذه الخلية وصادرت أسلحة ومتفجرات خطط المتشددون لاستخدامها في عدة عمليات.
وأضافت الوكالة في بيان ”خططت عناصر الخلية لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية وبشكل متزامن بهدف زعزعة الأمن الوطني وإثارة الفوضى والرعب لدى المواطنين“.
وقالت السلطات إن المعتقلين يخضعون للاستجواب قبل مثولهم أمام محكمة عسكرية. ولم تحدد السلطات موعد المحاكمة.
وأفاد البيان أن الخلية خططت لتنفيذ عمليات سطو على عدد من البنوك وسرقة عدد من المركبات لتأمين الدعم المالي كما خططت لتصنيع متفجرات باستخدام مواد أولية متوفرة بالأسواق المحلية.
ويستهدف متشددون من تنظيم القاعدة وجماعات متطرفة أخرى المملكة المتحالفة مع الولايات المتحدة منذ وقت طويل، ويقضي عشرات المتشددين في الوقت الراهن عقوبات طويلة في سجون الأردن.
والعاهل الأردني الملك عبد الله حليف للقوى الغربية ضد المتشددين الإسلاميين ويحافظ على معاهدة سلام بين بلاده وإسرائيل وهو واحد من أبرز الزعماء في المنطقة الذين يحذرون من التهديدات التي تشكلها الجماعات المتطرفة.
ويقول دبلوماسيون غربيون ومصادر بأجهزة مخابرات إقليمية إن الأردن يلعب دورا بارزا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، حيث يقدم دعما عسكريا ولوجيستيا ومخابراتيا.
وشهدت المملكة الأردنية في السنوات القليلة الماضية عدة حوادث هزتها على الرغم من أنها تجنبت نسبيا الانتفاضات والحروب الأهلية والتشدد الإسلامي الذي اجتاح دولا أخرى في الشرق الأوسط منذ عام 2011.
وفي آخر واقعة كبيرة شهدها الأردن، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن إطلاق نار وقع قبل عام تقريبا في قلعة بمدينة الكرك في جنوب المملكة أدى لمقتل عشرة أشخاص بينهم سائحة كندية.

 

اكثر خبر قراءة عربية
حريت: المخابرات الأمريكية لديها تسجيل لولي العهد السعودي وهو يأمر “بإسكات خاشقجي”
مواضيع مرتبطة
وعود من الحكومة التونسية بتحسن الأوضاع
بلومبيرغ: أسباب اعتقال 11 اميرا سعوديا ليس فواتير الكهرباء وانما أسباب سياسية
ملابس عسكرية إسرائيلية في أحد الأسواق السعودية
توتر العلاقات بين قطر والامارات جراء ما قامت به الامارات نهاية العام الماضي
مقتل فلسطيني بنيران مصرية
تسريبات بالصوت بين ضابط بالمخابرات المصرية والفنانة يسرا وعدد من الإعلاميين يؤكد أن لا فرق بين القدس ورام الله
مُستشرقة إسرائيليّة: علامات كثيرة جدًا تؤكّد وجود حوار رفيع المستوى بين الرياض وتل أبيب
الإندبندنت: سياسات بن سلمان تزعزع استقرار شبه الجزيرة العربية
البحرين لا تعتبر نتيجة قطر مع اليمن محددا لمستوى المنتخب اليمني
السودان يرفض رسميا اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية!

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.324 ثانية