الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 27 إبريل-نيسان 2018آخر تحديث : 11:26 صباحاً
مقتل 45 مدنيا في غارات للتحالف في 4 ايام في اليمن .... هل تذكرتم جوعى اليمن وأنتم تأكلون طعام ابن سلمان؟ .... إلقاء مغتصب فتاة صغيرة في قفص تماسيح .... عطوان: مَجزرة “العُرس اليَمني”جَريمةُ حَربٍ لا يَجِب أن تَمُر دُونَ عِقاب.. .... تزايد جرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة .... 88 قتيلا وجريحا بغارة للتحالف العربي على حفل زفاف في اليمن .... 2000 حالة وفاة بالكوليرا باليمن خلال 6 أشهر .... التايمز: حرب مقبلة بين إيران وإسرائيل ستغير الشرق الأوسط .... دول «التحالف» تتناهب النفط: حضرموت وشبوة للإمارات والمهرة للسعودية .... السعودية تنتهك حقوق الإنسان على نطاق واسع والتسبب بمقتل المدنيين في اليمن ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed منوع
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  الزبادي وقودا للطائرات!
الجمعة 12 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 09 صباحاً / ردفان برس/
 
 
يتناول معظمنا منتجات الزبادي في أي وقت من اليوم، ولكن هل تعلمون أنه يمكن استخدامها يوما ما لتزويد الطائرات بالوقود.
طور الباحثون في جامعة كورنيل وتوبنجن في ألمانيا، طريقة لتحويل مصل لبن الزبادي (السائل الناتج عن تصفية بروتينات الحليب)، إلى زيت أو نفط حيوي. ويمكن بعد ذلك معالجة هذا الزيت وتحويله إلى وقود حيوي مناسب للمركبات، بما في ذلك الطائرات.
ويقول لارس أنجيننت، عالم الأحياء الدقيقة ومهندس البيئة الذي قاد البحث، إنه شاهد الانتشار الواسع للزبادي اليوناني في نيويورك، بينما كان يعمل في جامعة كورنيل. واستخدم منتجو الزبادي أساطيل من الشاحنات لنقل مصل اللبن السائل (هناك ما يتراوح بين اثنين و3 كيلوغرامات من مصل اللبن المتبقي لكل كلغ من الزبادي)، وتنتج أمريكا أكثر من 770 ألف طن متري من اللبن اليوناني سنويا.
واكتشف مختبره كيفية تحويل حمض اللبنيك إلى زيت حيوي، ويعرف أنجينينت أن مصل اللبن سيكون مصدرا جيدا لهذا الحمض. واختبر الباحثون العملية ووجدوا أنها فعالة كما كان متوقعا. ونشر الفريق أبحاثه مؤخرا في مجلة Joule.
ويمكن استخدام النفط أو الزيت الحيوي المنتج من مصل اللبن، كعلف للحيوانات أيضا. كما قد تساعد قدراته المضادة للميكروبات على استبدال المضادات الحيوية، التي تُستخدم عادة لعلاج حيوانات المزارع.

وبهذا الصدد، يقول أنجيننت: "إذا كان بالإمكان تغذية الأبقار بالزيت الحيوي، وتصنيعه كمضادات للميكروبات، فيمكن أن تصبح صناعة الزبادي اليوناني أكثر استدامة".

وأنشأ أنجيننت شركة لاستكشاف الإمكانيات التجارية لهذه التكنولوجيا، حيث يأمل في استخدام النفط الحيوي بحلول عام 2020.

وتقول جوان إيفانسيك، المديرة التنفيذية لشركة الوقود الحيوي المتقدم في الولايات المتحدة، وهي مؤسسة غير ربحية مكرسة لتطوير الوقود الحيوي، إن أبحاث أنجيننت واعدة، ولكن مستقبل الوقود الحيوي يعتمد على العديد من العوامل السياسية والاقتصادية.
وتجدر الإشارة إلى أنه منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أعرب المحافظون على البيئة والمصنعون على حد سواء عن أملهم في أن يساعد الوقود الحيوي في التعامل مع تغير المناخ.

المصدر: Smithsonian.com

 

اكثر خبر قراءة منوع
تطوير لقاح يقضي على 97% من الأورام الخبيثة دون آثار جانبية
مواضيع مرتبطة
تفاحتين وبندورة يوميا ينظف الرئتين من النيكوتين
انخفاض هائل في سعر البيتكوين
حتى آبل تضررت من ترامب
امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام
تحذيرات بعد أكبر هجوم إلكتروني في العالم
عجائب سمّ النحل العلاجية!
لصقات طبيعية لتسهيل حياة مرضى السكري
ارتفاع اسعارالنفط العالمية جراء أحداث ايران
عودة تطبيق واتساب للعمل بعد انقطاع وجيز
البروكلي يعالج السرطان

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.030 ثانية