الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 25 مايو 2018آخر تحديث : 11:47 مساءً
روسيا تجدد نفيها في ضلوع الجيش الروسي إسقاط "بوينغ" الماليزيه .... تفجير 8انتحاريين لأنفسهم بعد محاصرتهم في العراق .... طيران العدوان يشن سلسلة من الغارات في محافظة صعدة مسنخدماً قنابل عنقودية .... بعد إعصار موكانو..«سقطرى» محافظة منكوبة .... يمن موبايل تكرم كوكبه من موظفيها المبرزين بمناسبة عيد العمال العالمي2018م . .... جندي بريطاني ينتحر بعد 11 سنة من مشاركته في حرب العراق .... هندوس يضربون مسلما حتى الموت في الهند بسبب بقرة .... الجامعة العربية تدين نقل سفارة الباراغواي لدى إسرائيل إلى القدس .... الباراغواي تفتتح سفارتها لدى إسرائيل في القدس .... الخارجية الروسية تحذر من تبعات التصريحات الأمريكية حول عزمها تشديد العقوبات ضد إيران ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالمية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  اوردوغان يتوعد القوات الاجنبية في سوريا
الإثنين 15 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 10 مساءً / ردفان برس:رويترز
 
  توعد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الاثنين "بوأد" قوة من المقرر تشكيلها بدعم من الولايات المتحدة وتضم 30 ألف فرد في سوريا "حتى قبل أن تولد" وذلك في الوقت الذي تسبب فيه دعم واشنطن للمقاتلين الأكراد في دق إسفين في العلاقات مع أحد حلفائها الرئيسيين في الشرق الأوسط.
وأعلنت الولايات المتحدة تأييدها يوم الأحد لخطط تشكيل "قوة حدودية" للدفاع عن الأراضي التي يسيطر عليها مقاتلون يقودهم الأكراد وتدعمهم الولايات المتحدة في شمال سوريا.
وردت حكومة الرئيس بشار الأسد يوم الاثنين بتوعدها بسحق القوة الجديدة وطرد القوات الأمريكية من سوريا.
ووصفت روسيا حليف الأسد هذه الخطط بأنها مؤامرة لتفتيت سوريا ووضع جزء منها تحت سيطرة الولايات المتحدة.
لكن أقوى تنديد صدر عن إردوغان الذي قال عن الولايات المتحدة في كلمة في أنقرة "تصر دولة نصفها بأنها حليف على تشكيل جيش ترويع على حدودنا... ماذا يمكن لجيش الترويع هذا أن يستهدف عدا تركيا؟"
وأضاف "مهمتنا وأدها قبل حتى أن يولد".
وقال إردوغان إن تركيا أكملت استعداداتها للقيام بعملية في الأراضي التي يسيطر عليها الأكراد بشمال سوريا.
وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يستخدم غارات جوية وقوات خاصة لمساعدة مقاتلين على الأرض يحاربون تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا منذ عام 2014 ولديها نحو ألفي جندي على الأرض في سوريا.
وجاء التدخل الأمريكي بشكل أساسي في إطار حرب أهلية تشهدها سوريا منذ نحو سبع سنوات وأدت إلى سقوط مئات الآلاف من القتلى ودفعت أكثر من 11 مليون شخص للفرار من ديارهم.
وهُزم تنظيم الدولة الإسلامية فعليا العام الماضي لكن واشنطن تقول إن قواتها مستعدة للبقاء لضمان عدم عودة التنظيم المتشدد وتشير كذلك إلى الحاجة لإحراز تقدم حقيقي في محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة.
وحققت حكومة الأسد المدعومة من روسيا وإيران انتصارات كبيرة في العامين الماضيين فهزمت العديد من الفصائل المعارضة واستعادت السيطرة على كل المدن والبلدات الكبيرة تقريبا. وتعتبر أن الوجود الأمريكي يهدد طموحها في استعادة السيطرة الكاملة على البلاد.
وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يوم الأحد إنه يعمل مع فصائل سورية متحالفة معه، خاصة قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، لتشكيل قوة حدودية جديدة تضم 30 ألف شخص. وستعمل القوة على امتداد الحدود مع تركيا والعراق وداخل سوريا على امتداد نهر الفرات الذي يفصل أغلب أراضي قوات سوريا الديمقراطية عن تلك التي تسيطر عليها الحكومة.
وأغضبت الخطة تركيا التي تعتبر أن القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة تمثل تهديدا لأمنها القومي. وتقول إن حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني ووحدات حماية الشعب التابعة له والتي تشكل القوة الأساسية في ائتلاف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في سوريا حليفان لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن هجمات مسلحة في جنوب تركيا.
وقال إردوغان "هذا ما لدينا لنقوله لكل حلفائنا: لا تتدخلوا بيننا وبين التنظيمات الإرهابية وإلا فلن نكون مسؤولين عن العواقب غير المرغوب فيها".
وتابع قائلا "إما أن تنزعوا أعلامكم المرفوعة على هذه التنظيمات الإرهابية أو سنضطر لتسليم هذه الأعلام إليكم... ستستمر عملياتنا حتى لا يبقى إرهابي واحد على حدودنا، ناهيك عن 30 ألفا منهم". 
 

اكثر خبر قراءة عالمية
الشرطة التركيه تعتقل 54شخصاً يشتبه بأنتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية
مواضيع مرتبطة
ما سر الود المفاجئ بين ترامب وقطر
نتنياهو يواصل مسلسل تلفيقة للتهم ضد المسلمين
العديد من المدن الفرنسية تعترف بدولة فلسطين
دبابات تركية تخوض غمار الحرب في سوريا
الكشف عن أسلحة حديثة اعتبرها بوتين ظمانا للأمن الدولي
حتى السويسريون لا يستسيغون ترامب!
نتنياهو يشكر موراليس لتأييده له في قضية القدس
أمريكية تتهم بغسل أموال وارسالها الى داعش
تركيا تنتقد ردة فعل العالم العربي تجاه قرارات ترامب
الدعوى الى ايقاف الحرب في اليمن وتصنيف أزماتها بأنها الأسوأ عالميا

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.187 ثانية