الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 18 أكتوبر-تشرين الأول 2018آخر تحديث : 04:22 مساءً
وكالة رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبه .... تحذير أممي من تعرض اليمن لأكبر مجاعة يشهدها العالم .... مقتل وإصابة العشرات في تفجير عبوة ناسفة غربي القرم الروسية .... وسائل اعلام :الإمارات استعانت بشركة أمريكية خاصة لتنفيذ اغتيالات باليمن .... هادي يطيح بن دغر: تحصين للنفوذ السعودي وتبرئة للإمارات .... حملة تجنيد أمريكية في مخيم الركبان … تدريبات خاصة و600 دولار راتب .... التايمز: ترامب يمشي على حبل مشدود في قضية اختفاء جمال خاشقجي .... 55 عاماً على استقلال جنوب اليمن: الاحتلال باقٍ... بنُسخة أبشع .... 15 مليون جنيه أجر جون سينا فى “التجربة المكسيكية” مقابل 8 مشاهد .... أكبر حاملة طائرات أمريكية تصل إلى الدوحة على متنها 3 آلاف عنصر ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالمية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  العديد من المدن الفرنسية تعترف بدولة فلسطين
الأحد 21 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 02 مساءً / ردفان برس:RT
 
 
ذكرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أن عددا من البلديات الفرنسية تستعد للاعتراف الرمزي بدولة فلسطين في خطوة من شأنها تشجيع الحكومة الفرنسية والدول الأوروبية على الخطوة ذاتها.
وأشارت الصحيفة في مقالها، إلى أن بلدية جينفيلييه بمقاطعة أوست دو سين، سوف تعترف رسميا بدولة فلسطين، وسيوقع قرار الاعتراف رسميا يوم الاثنين 22 من يناير/كانون ثاني الجاري، وأعلنت البلدية أن مروان البرغوثي القائد الفلسطيني المعتقل في السجون الإسرائيلية، والذي منح مواطنة شرفية في عشرات المدن الفرنسية هو الشخصية الشرفية لهذا الاعتراف.
وقال باتريس ليكليرك رئيس بلدية جيفيلييه: "الرئيس إيمانويل ماكرون يرفض اعتراف فرنسا بهذه الطريقة، ولكن إذا ما أقدمت آلاف المقاطعات والبلديات على هذه الخطوة، فإن هذا سيؤدي إلى أن تعترف فرنسا رسميا بالدولة الفلسطينية"، وحث باقي البلديات والمقاطعات الفرنسية إلى اتخاذ الإجراء ذاته.
ووفقا لصحيفة "لوفيغارو"، فإن "بلديات سانت وبوندي وفيتري سوغسين في طريقها للاعتراف بدولة فلسطين".
وفي سياق منفصل، يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل الاثنين المقبل، وأعلن وزير خارجية فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي، عبد الرحيم الفرا، أن عباس سيدعو الوزراء الأوروبيين إلى الاعتراف بدولة فلسطين، على حدود الرابع من يونيو/حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وخلال العامين الماضيين، طالب أكثر من 10 برلمانات أوروبية حكوماتها بالاعتراف بدولة فلسطين، لكن الحكومات قالت: إنها "ستقدم على هذه الخطوة في الوقت المناسب"، دون تحديد موعد زمني.
وتكثف السلطة الفلسطينية من تحركاتها الخارجية في مواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الـ6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

 

اكثر خبر قراءة عالمية
ارتفاع قتلى زلزال وتسونامي إندونيسيا إلى 384 قتيلًا
مواضيع مرتبطة
دبابات تركية تخوض غمار الحرب في سوريا
الكشف عن أسلحة حديثة اعتبرها بوتين ظمانا للأمن الدولي
الكشف عن مشروع غواصات نووية
مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو للتفاوض مع روسيا بشأن ملفها النووي
سلسلة مظاهرات في عاصمة الظباب احتجاجا على زيارة محمد بن سلمان
نتنياهو يواصل مسلسل تلفيقة للتهم ضد المسلمين
ما سر الود المفاجئ بين ترامب وقطر
اوردوغان يتوعد القوات الاجنبية في سوريا
حتى السويسريون لا يستسيغون ترامب!
نتنياهو يشكر موراليس لتأييده له في قضية القدس

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.330 ثانية