الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 18 يوليو-تموز 2018آخر تحديث : 09:35 صباحاً
850 ضابطا وجنديا سودانيا قتلوا في اليمن حتى يونيو الماضي .... اشتباكات بين تنظيم الدولة والقاعده في قيفه رداع .... كوريا الجنوبية تسمح لـ7 يمنيين من طالبي اللجوء بمغادرة جزيرة جيجو “لأسباب إنسانية” .... مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه! .... نيويورك تايمز: نجل حاكم إماراتي يلجأ إلى قطر .... استشهاد واصابة 14 مواطنا في غاراة على الحديدة .... استشهاد 3اطفال واصابة طفلين بقصف سعودي على شدا .... رئيسة كرواتيا كوليندا غرابارـ كيتاروفيتش تدعوا للحوار مع روسيا والكف عن محاولات عزلها .... إريتريا تعيد فتح سفارتها في إثيوبيا .... إفشال هجمات لـ«التحالف» على جبهتَي الساحل والحدود ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالمية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  اتخاذ بعض الاجراءات ضد روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي
الجمعة 23 مارس - آذار 2018 الساعة 08 مساءً / ردفان برس:RT
 
 
أعلن رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد تتخذ إجراءات جديدة ضد روسيا بسبب قضية تسميم سيرغي سكريبال وذلك اعتبارا من الاثنين.
وقال توسك، في مؤتمر صحفي عقده عقب قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الجمعة: "أعرب عن ارتياحي الخاص من أن دول الاتحاد الأوروبي أكدت تضامنها الكامل مع بريطانيا على الرغم من المفاوضات الصعبة حول Brexit".
وتابع توسك: "الاتحاد الأوروبي موافق مع الحكومة البريطانية في تقييمها القائل بترجيح فرضية تحمل روسيا المسؤولية عن الهجوم في سالزبوري وليست هناك تفسيرات أخرى جديرة بالتصديق".
وشدد على أنه "سيتم اليوم استدعاء سفير الاتحاد الأوروبي من موسكو"، فيما ذكر: "من المتوقع أن يجري اتخاذ إجراءات إضافية على مستوى دول منفردة اعتبارا من يوم الاثنين".
وأشار توسك إلى أنه من السابق لأوانه التحدث الآن عن إجراءات جماعية جديدة للاتحاد الأوروبي ضد روسيا في إطار قضية سكريبال، لافتا إلى ضرورة العمل انطلاقا من نتائج التحقيق.
وفي رده على سؤال حول عدد الدول، التي ستكون مستعدة لدعم مثل هذه الإجراءات حال لجوء الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذها، قال توسك: أكثر من دولة لكني لا أعتقد أنها ستحصل على دعم الجميع".
ميركل: ألمانيا وفرنسا تعتبران أنه من الضروري اتخاذ إجراءات إضافية ضد روسيا
من جانبها، أصرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في مؤتمر صحفي مشترك عقد بعد لقاء لها في بروكسل مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على أن كلا من برلين وباريس تعتبران أن ثمة ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي إجراءات إضافية بحق روسيا على خلفية قضية سكريبال.
وقالت ميركل: "إن المناقشات حول الهجوم باستخدام غاز مشل للأعصاب في سالزبوري كانت مكثفة جدا، وتم خلالها التشديد على التضامن الكبير مع بريطانيا، وأكدنا بصورة واضحة للغاية أننا نعتبر ذلك تحديا جديا لأمننا المشترك، واتفقنا مع الحكومة البريطانية في تقييمها، حيث من البديهي أن روسيا تتحمل المسؤولية ولا تفسيرات أخرى جديرة بالتصديق". 
ولفتت المستشارة الألمانية إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، عرضت خلال أعمال قمة بروكسل "أدلة" لزعماء دول الاتحاد الأوروبي على تورط روسيا في تسميم سكريبال.
وتابعت ميركل مشددة: "إننا، أي ألمانيا وفرنسا، نشارك الموقف الذي يقضي بالرد الإضافي فضلا عن استدعاء سفير الاتحاد الأوروبي".
وأضافت أن "ألمانيا وفرنسا ستناقشان مع الدول الأخرى الخطوات اللاحقة وستتخذان القرار لاحقا"، وبينت: "سنعلن عنها بعد انتهاء المشاورات".
ماكرون: حادث سالزبوري ضربة إلى سيادة أوروبا تتطلب ردا حاسما ومنسقا
من جانبه، اعتبر الرئيس الفرنسي حادث سالزبوري ضربة إلى سيادة أوروبا، مشددا على أنه يتطلب ردا حاسما ومنسقا من قبل دول الاتحاد الأوروبي.
وقال ماكرون خلال المؤتمر الصحفي: "أبلغت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، يوم الخميس، بعد اجتماعها مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، ومعي، المجلس الأوروبي بملابسات الهجوم في سالزبوري وسير التحقيق فيه، وأعربت جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن تضامنها الكامل مع حليفتها بريطانيا، ووافقت جميعا على أنه ليس هناك أي تفسير جدي آخر فضلا عن المسؤولية الروسية عن الحادث".
وتابع ماكرون: "نعتبر هذا الهجوم تحديا كبيرا لأمننا وضربة إلى سيادة أوروبا وأنه يتطلب ردا حاسما ومنسقا من قبل الاتحاد الأوروبي وأعضائه".
وشدد ماكرون على أن "مجموعة كبيرة من الدول، من بينها فرنسا وألمانيا، ستتخذ بسرعة إجراءات منسقة".

 

اكثر خبر قراءة عالمية
إتهامات اغلامية لكوريا الشماليه بتوسيع مصنع صواريخ قادر علي ضرب القواعد الامريكيه
مواضيع مرتبطة
اوردوغان:سنتمسك بالتحالف مع واشنطن والشراكة مع روسيا والتعاون مع ايران
على اسرائيل أن تعرف أنها ارتكبت خطأ جسيما
الجعفري لفرنساوأمريكا بريطانيا:أنا لا أهدد بل أعد
رمضان:ما يحصل للمسلمين هو من تدبير أمريكا وحلفائها
حظر استخدام زيت النخيل في أيسلندا بسبب أضراره البيئية
اسرائيل وبكل بجاحة تعلن للعالم مسئوليتهاعن تفجير منشأة سورية
الكرملين:برطانيا تقرع الباب رافضة سماع الاجابة
اردوغان يشرط على أمريكا تطهيرشرق الفرات من الارهابيين ان أرادت التعاون
سلسلة مظاهرات في عاصمة الظباب احتجاجا على زيارة محمد بن سلمان
مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو للتفاوض مع روسيا بشأن ملفها النووي

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.276 ثانية