الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 18 يوليو-تموز 2018آخر تحديث : 09:35 صباحاً
850 ضابطا وجنديا سودانيا قتلوا في اليمن حتى يونيو الماضي .... اشتباكات بين تنظيم الدولة والقاعده في قيفه رداع .... كوريا الجنوبية تسمح لـ7 يمنيين من طالبي اللجوء بمغادرة جزيرة جيجو “لأسباب إنسانية” .... مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه! .... نيويورك تايمز: نجل حاكم إماراتي يلجأ إلى قطر .... استشهاد واصابة 14 مواطنا في غاراة على الحديدة .... استشهاد 3اطفال واصابة طفلين بقصف سعودي على شدا .... رئيسة كرواتيا كوليندا غرابارـ كيتاروفيتش تدعوا للحوار مع روسيا والكف عن محاولات عزلها .... إريتريا تعيد فتح سفارتها في إثيوبيا .... إفشال هجمات لـ«التحالف» على جبهتَي الساحل والحدود ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  مجلس الأمن يخفق في تبني موقف موحد من أحداث غزة
السبت 31 مارس - آذار 2018 الساعة 10 صباحاً / ردفان برس
 
 
أخفق مجلس الأمن في الاتفاق على بيان يدين قمع القوات الإسرائيلية للحراك الفلسطيني في قطاع غزة في ذكرى يوم الأرض، فيما حمّل المندوب الأمريكي الفلسطينيين ضمنيا المسؤولية عن الضحايا.
وعقدت الجلسة الطارئة بطلب من فلسطين رعته الكويت، حيث قال خلالها المندوب الكويتي منصور العتيبي إن بلاده تندد بأشد العبارات بممارسات السلطات الإسرائيلية التي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى بين الفلسطينيين، وتدعو المجلس إلى التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية المدنيين الفلسطينيين.
ووفقا لمصادر صحفية، فإن مجلس الأمن فشل بعد اعتراضات أمريكية، في التوافق على إصدار بيان بشأن الممارسات الإسرائيلية خلال جلسة مشاورات مغلقة وطارئة عقدت قبل الجلسة العلنية بطلب من الكويت باعتبارها ممثلة المجموعة العربية في المجلس.
 وسارعت الكويت إثر ذلك إلى الدعوة لجلسة علنية لإبداء المواقف بشأن التطورات في فلسطين، وقال المندوب الكويتي إنه سيوزع بيانا صحفيا على الدول الأعضاء للنظر فيه من أجل اعتماده، لدعوة إسرائيل إلى وقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.
بدوره، قال المندوب الفلسطيني رياض منصور إن القوات الإسرائيلية ارتكبت مذبحة بشعة بحق الفلسطينيين، مشيرا إلى استشهاد 17 شخصا في غزة، تلا أسماءهم أثناء كلمته في الجلسة.
وطالب منصور بمحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم، ودعا مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته والتحرك فورا لحماية الشعب الفلسطيني، مشددا على أن الحراك الفلسطيني الذي بدأ الجمعة في الذكرى الـ42 ليوم الأرض، حراك سلمي وسيتواصل حتى ذكرى النكبة في 15 مايو المقبل.
أما مندوب السويد، فشدّد على حتمية تحمل إسرائيل مسئولياتها تجاه ما جرى في غزة، وطالب القوات الإسرائيلية بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس.
ولفت المندوب السويدي إلى أن غزة تعيش وضعا مأساويا وأنها على حافة الانهيار، مؤكدا عدم جواز فصلها عن باقي الأراضي الفلسطينية.
 في المقابل، حمل ممثل الولايات المتحدة في الجلسة الدبلوماسي وولتر ميلر من وصفهم بـ"العناصر السيئة" في الجانب الفلسطيني، المسؤولية عن تعريض حياة المدنيين للخطر.
وقال: "نشعر بحزن شديد على ضحايا اليوم ونحث الأطراف المعنية على اتخاذ خطوات للحد من التوتر وتقليص خطر نشوب اشتباكات جديدة. العناصر السيئة التي تستخدم الاحتجاجات ستارا للحض على العنف، تعرض حياة الأبرياء للخطر".
من جهتها، كتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت على تويتر "نشعر بحزن بالغ للخسائر في الأرواح في غزة اليوم".
وأضافت "ندعو كل المعنيين إلى اتخاذ إجراءات خفض التوتر". 
وأشارت نويرت إلى أن "المجتمع الدولي يركز على الإجراءات الواجب اتخاذها لتحسين حياة الفلسطينيين ويعمل على خطة للسلام"، وأن "العنف لا يخدم أيا من هذين الهدفين".
وبمناسبة إحيائهم "يوم الأرض"، تدفّق عشرات آلاف الفلسطينيين وخصوصا من الأطفال والنساء الجمعة على المنطقة المحاذية للحدود بين غزة وإسرائيل في مسيرة احتجاجية أطلق عليها "مسيرة العودة الكبرى".
وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأن 16 فلسطينيا قتلوا وأصيب أكثر من 1400 آخرين في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.




 

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة عربية
قوات الاحتلال الاسرائيلي تتوغل في اراضي المواطنين
مواضيع مرتبطة
ناشينال إنتريست: قد نرى قريباً سفارة سعودية بالقدس المحتلة
استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفل وإصابة 250 في مسيرات جمعة العودة
السعودية ستحول قطر إلى جزيرة صغيرة معزولة عن محيطها الخليجي
تقرير للأمم المتحدة يكشف حجم الاحتجاز في ليبيا والرعب الذي يسببه
ميدل إيست آي: حفتر يعاني تورماً في المخ ومرضه مميت
وسائل اعلام اسرائيلية: بن سلمان التقي زعماء دين يهودا في نيويورك
الكشف عن أحد أفخم الشقق العالمية
نساء سعوديات يمارسن حريتهن الممنوحة حديثا غير آبهات بالناظرين
العفو الدولية: إصلاحات بن سلمان تخفي اعتداءات خطيرة والحديث عن انفتاح في السعودية لا يحجب حقيقة الأوضاع بالبلاد
السعودية تستعين بألف جندي باكستاني لحماية افراد من العائلة المالكةين

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.226 ثانية