الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 14 ديسمبر-كانون الأول 2018آخر تحديث : 05:43 مساءً
استقالة الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم .... بن حبتور:مشاورات السويد خطوة اولى في مسار العملية السياسية .... اتفاق السويد أمام مجلس الأمن اليوم .... بومبيو: “السلام ممكن” في اليمن .... عبدالسلام:لم نخرج بكل شيء من هذه المشاورات، لكنها أفضل المشاورات التي خضناها". .... غريفيت يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعز .... الشيوخ الأميركي يصوت لإنهاء دعم التحالف السعودي الإماراتي بحرب اليمن .... غريفيت يحضر ختام المحادثات اليمنية الخميس .... 350شرطيا يطاردون سفاح ستراسبورغ .... طائرات عسكرية روسية بينها قاذفتان قادرتان على حمل رؤوس نووية يمكنها ضرب امريكا تصل فنزويلا ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  المبعوث الأممي متفائل إزاء سلام اليمن
الإثنين 09 إبريل-نيسان 2018 الساعة 11 صباحاً / ردفان برس
 
 
قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث إنه سيقدم إيجازا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعد لقائه بمختلف أطراف الصراع في اليمن، ضمن إطار مساعيه لإحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام ونصف.
وأضاف غريفيث في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة العمانية مسقط أنه لمس خلال جولته رغبة حقيقية في تحقيق السلام وبدء مفاوضات سياسية لوقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
وكان المبعوث الأممي قد بدأ أمس السبت زيارة إلى مسقط التقى خلالها المسؤولين العمانيين، بالإضافة إلى وفد جماعة الحوثي التفاوضي المقيم في السلطنة.
وكانت مصادر مقربة من غريفيث قالت في وقت سابق لوكالة الأناضول إن العاصمة الإماراتية أبو ظبي ستكون المحطة الرابعة للمبعوث الأممي.
وزار غريفيث يوم 22 مارس/آذار الماضي العاصمة السعودية الرياض وزار المبعوث الأممي صنعاء في أول زيارة رسمية له منذ تعيينه في منصبه، والتقى هناك قيادات ومسؤولين في جماعة الحوثي وفي الحكومة المشكلة من الجماعة وحلفائها، ومسؤولين بحزب المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.
وكان غريفيث قال في تصريح بمناسبة بدء مهامه رسميا يوم 18 مارس/آذار الماضي إن أي عملية سياسية ذات مصداقية لحل أزمة اليمن "تتطلب أن تتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، وتقدم تنازلات صعبة، وأن تضع المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني".

المصدر : الجزيرة

 

اكثر خبر قراءة محلية
تسجيل ثانٍ ينسف الرواية السعودية
مواضيع مرتبطة
بعد مجزرة أمس العدوان يرتكب مجزرة جديدةفي تعز
المغرب يسحب طائراته من تحالف العدوان على اليمن
السجون السرية للإمارات تهدد السلام الاجتماعي ووحدة اليمن
الإمارات تسعى للاستعانة بقوات من أوغندا في اليمن
جامعة الحكمة توزع منحا مجانية بـ66 مليون ريال لـ55 طالبا وطالبة
شركة يمن موبايل ترعى مهرجان اليوم العربي لليتيم
وزير النفط يبشر بحل مشكلة الاختناقات في الغاز
المبعوث الأممي في مسقط لإحياء سلام اليمن
المبغوث الأممي في مسقط لإحياء سلام اليمن
الأمم المتحدة تخشى «المحافظات المحرّرة»: غريفيث لن يحطّ في عدن!

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.171 ثانية