الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 14 ديسمبر-كانون الأول 2018آخر تحديث : 05:55 مساءً
لجنة دعم السلام باليمن ترحب بالاتفاق المعلن في السويد .... قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 100 فلسطيني في الضفة خلال اليومين الماضيين .... استقالة الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم .... بن حبتور:مشاورات السويد خطوة اولى في مسار العملية السياسية .... اتفاق السويد أمام مجلس الأمن اليوم .... بومبيو: “السلام ممكن” في اليمن .... عبدالسلام:لم نخرج بكل شيء من هذه المشاورات، لكنها أفضل المشاورات التي خضناها". .... غريفيت يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعز .... الشيوخ الأميركي يصوت لإنهاء دعم التحالف السعودي الإماراتي بحرب اليمن .... غريفيت يحضر ختام المحادثات اليمنية الخميس ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  الإمارات تسعى للاستعانة بقوات من أوغندا في اليمن
الإثنين 16 إبريل-نيسان 2018 الساعة 02 مساءً / ردفان برس
 
 
تعتزم الإمارات الاستعانة بقوات من أوغندا لتعزيز عملياتها العسكرية في اليمن، وهو ما يبدو أنه يثير قلقاً حالياً في السعودية التي لم يتم التنسيق معها سلفاً بهذا الصدد، وذلك حسب معلومات كشفها مصدر وثيق الاطلاع في اليمن لــ"عربي21".
 وحسب المعلومات فإن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يعتزم القيام بزيارة إلى أوغندا لتوقيع عدد من الاتفاقيات، ومن بين الاتفاقيات التي سيتم توقيعها مع الرئيس يوري موسيفيني اتفاقية تلتزم فيها أوغندا بتأمين عشرة آلاف مقاتل أوغندي، يتواجد منهم ألفان في الصومال والبقية سيتم إرسالهم إلى اليمن وذلك لدعم القوات الإماراتية هناك. 
 ويؤكد المصدر أن سبب الاستعانة الإماراتية بقوات من أوغندا يعود إلى المخاوف من أن تسحب السودان قواتها المشاركة في التحالف العربي باليمن.
وبحسب المعلومات فإن مستشارة الرئيس الأوغندي الدكتورة "نجوى قدح الدم" والتي تلعب أدوارا سياسية في دول حوض النيل هي التي قامت بالترتيب للاتفاقية التي سيناقشها محمد بن زايد مع الرئيس الأوغندي.
 وعلى صعيد آخر، فإن المصدر اليمني يقول بأن الامارات تسعى من خلال علاقاتها مع الرئيس الأوغندي أيضا إلى محاولة إقناعه بإخراج مقاتلي البوليساريو الذين تحتضنهم أوغندا وتدعمهم بالسلاح حيث يتم التنسيق على ذلك بين الإمارات والمغرب. 
 وتقوم الإمارات بهذه المساعي لصالح المغرب بفضل علاقات وطيدة بين محمد بن زايد وبين "محمد ديكاك" الذي يدير استثمارات ملك المغرب في الخليج. 
 ويؤكد المصدر اليمني أن لدى السعودية مخاوف وقلقا متزايدا من التوسع الإماراتي في اليمن، خاصة أن الرياض لم يتم إطلاعها على تفاصيل الصفقة التي سيبرمها محمد ابن زايد مع أوغندا. 


 

اكثر خبر قراءة محلية
تسجيل ثانٍ ينسف الرواية السعودية
مواضيع مرتبطة
جامعة الحكمة توزع منحا مجانية بـ66 مليون ريال لـ55 طالبا وطالبة
برقيات مسربة: ابن زايد يعمل على تفكيك السعودية
خطط «التحالف» تثير الانقسامات: تعز على خُطى عدن؟
البنتاغون: لا نملك موارد كافية لمراقبة أنشطة التحالف العربي في اليمن
مصرع وجرح مرتزقة في افشال تسلل في أبعر بتعز:
استشهاد خمسة مواطنين في غارات على الحالي في الحديدة
السجون السرية للإمارات تهدد السلام الاجتماعي ووحدة اليمن
المغرب يسحب طائراته من تحالف العدوان على اليمن
بعد مجزرة أمس العدوان يرتكب مجزرة جديدةفي تعز
المبعوث الأممي متفائل إزاء سلام اليمن
شركة يمن موبايل ترعى مهرجان اليوم العربي لليتيم

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.189 ثانية