الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : السبت 21 يوليو-تموز 2018آخر تحديث : 05:20 مساءً
شرف :من يهدد بضرب صنعاء بالمدفعية وحسم الأمورعاجز عن فعل أي شيء .... تعرف على المرشحين لجائزه الكره الذهبية 2018 .... نائب رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي يلتقي السفير الفرنسي .... مصرع 352 مرتزقا وتدمير 42 آلية لقوى العدوان في 5اشهربمحور صرواح .... الجيش السوري تمكن من تحرير العديد من التلال والقرى والبلدات في المنطقة الممتدة بين ريفي درعا والقنيطرة. .... كاردشيان تكسب 5 ملايين دولار في 5 دقائق .... مصرع واصابة38مرتزقا بعمليات قنص خلال ال24ساعة الماضية .... «التحالف» يواجه أزمة تجنيد: مقاتلو «الصبيحة» نحو الانسحاب .... تقرير: 40.3 مليون شخص يعانون العبودية الحديثة .... ليفربول يضم الحارس البرازيلي أليسون باكير من فريق روما الإيطالي في صفقة تاريخية ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed منوع
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  عجائب سمّ النحل العلاجية!
الخميس 11 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 05 مساءً / / ردفان برس/
 
 

أثمرت نتاج أبحاث العلماء الروس على سم النحل عن كشف فعالية هذه المادة في علاج واحد من أكثر الأمراض خطورة على الإنسان.
فقد أعلن علماء الأحياء من جامعة نيجني نوفغورود الحكومية الروسية، في المؤتمر الدولي لتربية النحل في اسطنبول، عن اكتشافهم خصائص مضادة للسرطان في سم النحل، وصنّعوا منه عقارا يوقف نمو أنواع معينة من الأورام الخبيثة.
وقالت عالمة الأحياء من معهد البيولوجيا والطب الحيوي آنّا ديروغينا: "نجري الآن تجارب على هذا العقار، الذي يحتوي على (Chitosan) وجزيئات ذهب نانوية وسمّ النحل. وقد صنع هذا المركب زملاؤنا من كلية الكيمياء، وجربناه على الجرذان لعدة سنوات فأثبت فعاليته في إيقاف نمو الأمراض السرطانية، لكننا نحتاج لمزيد من الوقت للتأكد النهائي من فعالية هذا العقار آملين أن يساعد في شفاء مرضى الأورام الخبيثة في القريب العاجل".
يذكر أن علماء البيولوجيا والكيميائيين الروس عملوا لعدة سنوات للعثور على هذه المادة في سم النحل العادي المنتج للعسل، وتصنيع نظير صناعي لها. ووجدوا على سبيل المثال أن إنزيم "Melittin" يمتلك نفس الخصائص التي وجدوها في (توكسين) سم النحل. كما اكتشف العلماء في الآونة الأخيرة أن هذه المادة يمكنها اختراق الميتوكوندريا في الخلايا السرطانية (محطة الطاقة لجميع الكائنات الحية)، وتشجعها على تطوير إشارة خاصة تجعل السرطان يدمر نفسه ذاتيا. وهذا ما يبطئ بشكل كبير نمو الورم ويطيل عمر المريض.
وأضافت ديروغينا أن مكونات سم النحل تساعد أيضا على شفاء مرضى السكري من الدرجة الثانية وكثير من الالتهابات الأخرى، كما يمكن استخدامه كطريقة سريعة لرفع الجاهزية البدنية للرياضيين.

المصدر: نوفوستي
 
 

اكثر خبر قراءة منوع
تعز..لص يسرق منزلا ويترك رسالة اعتذار!
مواضيع مرتبطة
الزبادي وقودا للطائرات!
تفاحتين وبندورة يوميا ينظف الرئتين من النيكوتين
انخفاض هائل في سعر البيتكوين
حتى آبل تضررت من ترامب
امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام
لصقات طبيعية لتسهيل حياة مرضى السكري
ارتفاع اسعارالنفط العالمية جراء أحداث ايران
عودة تطبيق واتساب للعمل بعد انقطاع وجيز
البروكلي يعالج السرطان
مستقبل لبنان مع النفط على مشارف الازدهار

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.282 ثانية