الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 07 مايو 2021آخر تحديث : 12:29 مساءً
اب بالصبيحة ينهي حياة ابنته بطريقة وحشية .... الشريحي يتهم مؤلف مسلسل ليالي الجحملية بسرقة أفكاره .... البيت الأبيض ينفي عقد اتفاق لتبادل السجناء مع إيران .... إثيوبيا تهاجم السودان .... الحوثي : لدينا رؤية للحل نطالب بالاستماع اليها .... مؤسسة العلم والعمل توزع الف سلة غذائية لأسر الشهداء بمحافظة صنعاء .... اختطاف قيادي بارز بالحراك الجنوبي في عدن .... اندلاع حريق كبير قرب مطار بن غوريون .... فتاة تبيع صورتهابنحو نصف مليون دولار! .... أزمة مياة في عدن ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  شخص يقتل نمر في الضالع
الإثنين 22 فبراير-شباط 2021 الساعة 09 صباحاً / ردرفان برس/
 
 
اقدم شخص على (قتل حيوان النمر)في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع شمال عدن  
لكن هذا الحيوان النادر، مهدد جداً بالانقراض، نتيجة تعرضه للصيد والقتل باستمرار من قبل السكان وهواة الصيد في عدد من مناطق اليمن التي يسكنها. ومنذ عقد تقريبا، تم تصنيف النمر العربي في اليمن من ضمن السلالات الأكثر عرضة للانقراض، ما يعني حظر الاتجار به وفقاً لاتفاقيّة «سايتس» CITES الدوليّة السارية منذ العام 1973، لحماية الحيوانات البريّة والمتوحّشة.
بحسب تصنيف مؤسسة حماية النمر العربي، فأن اليمن تعتبر من أهم البلدان التي تتواجد فيها نسل النمور العربية والتي تحفل بغابات دائمة الخضرة. ويقول المدير التنفيذي لمؤسسة حماية النمر العربي، السيد ديفيد ستانتون، في تصريح صحفي: “أن النمر العربي في اليمن هو من أجمل وأقوى الحيوانات المفترسة في الجزيرة العربية وأحد أندر الحيوانات في الكون، وقد اختير النمر العربي في اليمن كحيوان وطني نظراً للحاجة المستعجلة لحمايته ولنشر التوعية البيئية بين أبناء المجتمع، ولكي يصبح رمزاً للحياة البرية في اليمن، كونه ينسجم مع البيئة المحيطة به”.
يتواجد النمر العربي في المناطق الجبلية في الجمهورية اليمنية باعتبار اليمن أحد أبرز البيئات التي يتوطن فيها منذ القدم، مما جعل الحكومة اليمنية إعلانه الحيوان الوطني لليمن. ويوجد في مناطق عدة في البلاد منها: محافظة المهرة، وفي محافظة الضالع، وفي جبال يافع، ومحافظة أبين، ومحافظة شبوة، ومحافظة حجة في محمية بني قيس.
كما تتواجد العشرات من النمور العربية في اطار الحفاظ عليها في عدد من حدائق الحيوان في اليمن، مثل: حديقة الحيوان في العاصمة صنعاء، وحديقة الحيوان في إب، وحديقة الحيوان في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.
وفي يوليو 2019، نشرت صفحة (حماية النمور اليمنية من الانقراض) على شبكات التواصل، خبراً يوثق ظهور النمر العربي في جبال “كور العوالق” في محافظة شبوة اليمنية، بعد اختفائه لمدة 20 عاماً من مناطق شبوة. وأكد الناشط علي البعسي، المهتم في شؤون الحياة البرية في شبوة، بان البدو الرُحل أخبروه بان النمر العربي لايزال موجودً، ويسمعون اصواته في الليل، وافادوا بأنه يفترس الأغنام التي يملكونها، وقال الباحث البعسي: ” المشكلة أن هؤلاء البدو في شبوة يتوعدون بقتل النمر انتقاماً لمقتل اغنامهم”.
وبحسب مشروع صون النمر العربي، تقدر الاعداد المتبقية من النمر العربي بقرابة 200 حيوان فقط في مواطنها التي تشمل اليمن وعُمان والسعودية والأردن والإمارات وفلسطين وسورية.


 

اكثر خبر قراءة محلية
نجاة قائد أمني من محاولة اغتيال بعدن
مواضيع مرتبطة
قوة عسكرية سعودية تحط في ابين في طريقها الى عدن
ما الهدف من زيارة بن مبارك لدول التطبيع
قصة مؤلمه وفاة مواطن بحرض دمث
نهب سلاح جندي بلحج
الدعم والاسناد يهدد يقطع الطرقات في عدن
دعوات لوقفات احتجاجية في عدن
مقال شاب على يد شقيقه في لحج
لص يسرق18الف دولار من داخل سيارة في عدن
مسلحون يهاجمون صاحب مزرعة بلحج ويختطفون شقيقة
ضبط متهم بذمار لسرقته 10 الف دولار

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.011 ثانية