الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 17 يونيو-حزيران 2021آخر تحديث : 12:04 مساءً
اعدام النعامي .... عشرات الجثث لمتسللين أفارقه في عرض البحر .... ماهو العرض الذي قدمه الحوثي للسعودية .... الروتي في عدن ب 40 ريال .... امرأة في جنوب إفريقيا تلد 10 توائم .... صنعاء تسلم تصورها للحل .... إغتيال مسؤول بارز بالحزام في عدن .... اختفاء مواطنة في عدن .... ضبط تبغ محظور الاستخدام .... اطلاق النار على متظاهرين في المكلاءوالحراك يندد ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  احتراق احدى أهم الكنائس في مصر
السبت 01 مايو 2021 الساعة 03 مساءً / وفاق برس/سبوتنك
 
 
قالت مطرانية الأقباط الأرثوذكس في الجيزة، غرب العاصمة القاهرة، إن حريقا اندلع في إحدى الكنائس عقب انتهاء صلاة "الجمعة العظيمة"، ما أدى إلى تدميرها بالكامل وحدوث حالات اختناق.
وقالت المطرانية في بيان: "شب حريق في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً الجمعة بعد الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة"، بحسب "بوابة الأهرام".
وأضافت: تم إبلاغ الأجهزة المعنية وقاموا بإرسال سيارات الإطفاء وقام أهالي المنطقة بمساعدة رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق".
وأسفر الحريق عن بعض حالات الاختناق بين من شاركوا في الإطفاء وتم نقلهم إلى المستشفى، بحسب البيان.
وقالت المطرانية إن "النيران التهمت كافة محتويات الكنيسة في الأربعة طوابق"، لافتة إلى أن الأجهزة المعنية تقوم حاليًا بالفحص للوقوف على أسباب الحريق.
في سياق متصل، أمرت النيابة العامة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، بانتداب الأدلة الجنائية لبيان أسباب حريق كنيسة مارمينا.
وأوضحت تحقيقات النيابة العامة أن الحريق لم يسفر عن سقوط أي ضحايا بين الزائرين أو العاملين بالكنيسة، وأن الحادث أسفر عن تعرض 25 فرداً للاختناق جراء تصاعد الأدخنة، بحسب ما نقلته صحيفة "الوطن".
في سياق متصل، قال محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ عن دائرة العمرانية، بأن البداية كانت بتلقيهم اتصالات هاتفية من أهل المنطقة، تؤكد اندلاع حريق بكنيسة مارمينا، وفور معرفته انتقل إلى موقع الحادث.
وأكد عمارة أن نتيجة الحادث كانت 25 إصابة تم نقلهم إلى مستشفى أم المصريين، وتم خروج 23 ووجود حالتين فقط بالمستشفى ولم يتم سقوط ضحايا.
وتابع أن "جميع أهالي المنطقة شاركوا بالمساعدة في السيطرة على الحريق، ولم يكن هناك فرق بين مسلم أو مسيحي، فالجميع كان يدا واحدة".
ولفت إلى أن الحريق بدأ في الدورين الثاني والثالث بمبنى الكنيسة، وبالفعل تم السيطرة عليه، حيث تحرك الأهالي في البداية حتى وصول قوات الدفاع المدني والتي دفعت بخمس سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف
من جانبه، قال وليد ماهر أحد شهود العيان للصحيفة إن الحريق نشب في مبنى للخدمات يحمل اسم البابا كيرلس السادس ويقع أمام الكنيسة، لافتا إلى أنه كان "حريقا ضخمًا لا يعلمون كيف نشب ومن أين بدأ ولكن كل شيء تحول إلى رماد في ثوان"، وفق قوله.

 

مواضيع مرتبطة
إثيوبيا تهاجم السودان
الأردن تحذة الكيان الصهيوني
حظر ألمانيا لمسيرة يوم القدس
الشرطة السودانية توقف افطار جماعي
البرلمان العربي يدع الى دعم لبنان
إيران تبدي استعدادهاللحوار مع السعودية
الحرب الاثيوبية السودانية

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.024 ثانية